منتديات عالمي حلم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العالم المليئ بالأحلام

في منتديآت عالمي حلم تتحـقـق أحلامك

    تصاميم دينية

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 387
    تاريخ التسجيل : 20/10/2010

    تصاميم دينية  Empty تصاميم دينية

    مُساهمة من طرف Admin الأربعاء أكتوبر 14, 2020 8:12 pm

    تصاميم دينية  7710


    61 - أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ ذَكَرَ يَومَ الجُمُعَةِ، فَقالَ: فيه سَاعَةٌ، لا يُوَافِقُهَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ، وَهو يُصَلِّي، يَسْأَلُ اللَّهَ شيئًا، إلَّا أَعْطَاهُ إيَّاهُ. زَادَ قُتَيْبَةُ في رِوَايَتِهِ: وَأَشَارَ بيَدِهِ يُقَلِّلُهَا.
    الراوي : أبو هريرة | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم
    الصفحة أو الرقم: 852 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 387
    تاريخ التسجيل : 20/10/2010

    تصاميم دينية  Empty رد: تصاميم دينية

    مُساهمة من طرف Admin الخميس أكتوبر 15, 2020 5:52 am

    بسم الله الرحمن الرح


    تصاميم دينية  6810
    "من رحمة الله بالعبد المؤمن أن يقدر له أقدار يبغض له فيها الدنيا"


     إن الرجل يذنب الذنب فما ينساه وما يزال متخوفاً منه حتى يدخله الجنة 
    تصاميم دينية  6710


    تصاميم دينية  5910
    - إذا انتعل أحدكم فليبدأ بًاليمين وإذا نزع فليبدأ بًالشمال ؛ لتكن اليمين أولهما ينتعل ، وآخرهما ينزع


    تصاميم دينية  6510
    "وأما حظ التجربة ، فوالله الذي لا إله إلا هو ، ما رأيتُ - وأنا ذو النفس الملأى بالذنوب والعيوب - أعظم إلانةً للقلب ، واستدراراً للدمع ، وإحضارًا للخشية ، وأبعث على التوبة من تلاوة القرآن وسماع القرآن".
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 387
    تاريخ التسجيل : 20/10/2010

    تصاميم دينية  Empty رد: تصاميم دينية

    مُساهمة من طرف Admin الخميس أكتوبر 22, 2020 5:50 am

    ولو قُدّر إنسانٌ علِم كلَّ ما في الدنيا من علوم ومعارف تجريبية وعلميّة وكا مُعرِضًا عن اللهِ ودِينه والدار الآخرة فهو من أعظم الخلق جهلا  وأكثرهم خسارة وأبينِهم ضلالا إنما يتفاضلُ الناس عند الله بقدر علمِهم وعملهم بما خُلِقوا له وما سوى ذلك فلا يُحمَد لذاته، ويكون نافعًا إذا وُظِّف لتلك الغاية فبِقدرِ ذلك يُحمَد، وبقدر إلهائه عن تلك الغاية يُذَمُّ
    تصاميم دينية  9010
    تصاميم دينية  9110
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 387
    تاريخ التسجيل : 20/10/2010

    تصاميم دينية  Empty رد: تصاميم دينية

    مُساهمة من طرف Admin الخميس أكتوبر 22, 2020 5:58 am

    بسم الله الرحمن الرح
    مِن أظهر علامات قوةِ القلب وقوة الإيمان : أنْ تحافظ على وِردك من العمل الصالح في حالِ السرّاء والفرح، و والضرّاء و الكرب ولا يبلغ بك الحزنُ أن تترك أعمال الخير، ولا يشغلك الفرح عنها فتُضيّعَها #وكثير من الناس ربما ترك عملَه الصالح الذي كان يواظب عليه لمجرد سماع خبر أو موقف ضايقَه أو لذنبٍ اقترفه مع ذلك يقتضي الازدياد من العمل الصالح لا تركَه! قال الله  تعالى : (( وَلَئِنْ أَذَقْنَا الإِنسَانَ مِنَّا رَحْمَةً ثُمَّ نَزَعْنَاهَا مِنْهُ إِنَّهُ لَيَئُوسٌ كَفُورٌ، وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ نَعْمَاء بَعْدَ ضَرَّاء مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ ذَهَبَ السَّيِّئَاتُ عَنِّي إِنَّهُ لَفَرِحٌ فَخُورٌ إِلاَّ الَّذِينَ صَبَرُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ)) هذا استثناءٌ للمؤمن من بين هؤلاء الذين تُغيّرهم الحوادث و يُفتَنون . فإنّه لا تُغيّره الحوادث، والاختبارات بالسرّاء والضراء لا يتغيّر ما به من عمل الصالحات و أداء الحقوق من الصبر و الشُّكر و الرّضا في رخاء أو شدّة هذا ميزانٌ يُمكن أن يزن به العبدُ نفسه : هل يتأثّر عمله و حالُه بما يمرّ به من نعمةٍ و ضرّاء ؟ قال الله تعالى عن عبدِه النبيِّ الكريم أيوب عليه السلام، يذكُر حالَه مع الابتلاء العظيم الذي تعرّض له : {إنّا وجدْناه صابِرا،نعم العبدُ إنّه أوّاب} وجدناه صابرا على البلاء صبرًا جميلا لا يحمله البلاءُ على الخروج عن طاعة الله، والدّخول في معصيته بل هو إلى طاعة ربِّه مُقبِلٌ، وإلى رضاه رجّاعٌ…
    تصاميم دينية  8710
    تصاميم دينية  8810
    تصاميم دينية  8910

    نجوم متحركه
    "مش كله دين" ! ممكن تكون تنصح ابنك أو زميلك فيقول لك: "مش كله دين !"، أو يقول لك عن معلم العلوم: "قَلَبَ الحصة دين"، لأنه تحدث فيها عن عظمة خلق الله وذكر بعض الآيات. هذا من أخطر المفاهيم التي تسربت إلينا من عَلمنة المناهج الدراسية وثقافة المجتمع: أن "الدين" له شعائره التي تأخذ جزءاً من وقتنا (كالصلاة) وزاوية من حياتنا، وله حصته في المدرسة، وتخصصه في الجامعة..بعد ذلك، "مش مقبول" خلط "الدين" بــ"العلم"، و"مش معقول" كلما أردت أن أمزح أو أتسلى "تجيب لي سيرة الدين" !! تصوُّرٌ هزيل عن دين رب العالمين الذي وصفه بقوله: (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين). ديننا هو "صبغة الله"، التي يجب أن تصبغ حياتنا كلها بلونها، كما قال تعالى: (صبغةَ الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون). قال المفسرون فيها: سماه صبغة لأنه يظهر أثر الدين على المتدين كما يظهر أثر الصبغ على الثوب، فيلزمه ولا يفارقه، كالصبغ يلزم الثوب. - أَدرُس قواعد العربية التي تساعدني على فهم ديني وتراثي الذي أعتز به كمكون من هويتي. - والإنجليزية لأدعو الناطقين بها إلى ديني وأعرف لغة من يستهدفون ديني وأبرع في العلوم. - أتعلم الأحياء وعلوم الطبيعة لأزداد يقيناً بعظمة الخالق وأزيد يقين الناس وأكسب عيشي كما يأمرني ديني. - إذا مزحتُ وتسليت فأنا أمزح وأتسلى بضوابط ديني. - ألهو مع أولادي وأعانقهم وأستمتع بطفولتهم وأنا أعلم أن ديني العظيم يأجرني حتى على هذه الأفعال الفطرية. - إنها "صبغة"، يجب ألا تنفك عنا كمسلمين في حال من الأحوال. لكن هل تعرفون ما الذي يُنَفر الناس أحياناً ويوقعهم في هذه العبارة السيئة (مش كله دين)؟ قلة الحكمة في التعامل معهم...عندما يكون "وعظك" متكلفاً في غير مكانه: - هم في لهو ولعب مباح وأنت تريد أن تعظهم موعظة مطولة لا تناسب المقام. - ابنك اليافع يكلمك عن اهتماماته فـ"تفقسه" (تُفَشِّله) وتلقي عليه محاضرة: (هذا الذي قلته أوفعلته خطأ وكان يجب عليك أن تفعل كذا وكذا). - أنت أستاذ بمدرسة أو محاضِر بجامعة...تخرج عن موضوع حصتك أو محاضرتك بشكلٍ متكلف وتُطيل بلا مناسبة. لكن ! هذا كله ليس من الدين حتى يقال: "مش كله دين" ! ففي الحديث الذي رواه البخاري: كان عبد الله (بن مسعود) يُذكر الناس في كل خميس فقال له رجل: (يا أبا عبد الرحمن لوددت أنك ذكَّرتنا كل يوم). قال: (أما إنه يمنعني من ذلك أني أكره أن أُمِلَّكم، وإني أتخولكم بالموعظة، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يتخولنا بها، مخافة السآمة علينا). الله أكبر ! النبي صلى الله عليه وسلم، الذي كلامه أجمل كلام البشر، كان يقلل من المواعظ لئلا يمل الناس ! علماً بأن مواعظه كلمات معدودات!  وعبد الله بن مسعود يهتدي بهدي النبي فينصح في الأسبوع مرة وهم متعطشون! علِّم الناس بسلوكك وأخلاقك، ولا تكثر المواعظ، فليس هذا من الدين...ولمن يقول: "مش كله دين"...بل ما أجمل دين الله لو فهمناه !

    تصاميم دينية  8210
    تصاميم دينية  8310
    تصاميم دينية  8410
    تصاميم دينية  8510
    تصاميم دينية  8610

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 15, 2021 6:00 pm